تم إطلاق برنامج التنمية الاقتصادية للتشغيل الذاتي استجابةً للتأثيرات الاقتصادية الحادة التي سببتها جائحة كوفيد-19 في الأردن. ويستهدف البرنامج الشباب، والنساء، والمجتمعات الأكثر هشاشة، بهدف خلق فرص عمل مستدامة ودعم النمو الاقتصادي المحلي.
ومن خلال الشراكات مع منظمات المجتمع المحلي (CBOs)، والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة (MSEs)، والمشاريع المنزلية (HBBs)، يقدم البرنامج منحًا مالية، وبرامج تدريب، وخدمات استشارية، ودعمًا تسويقيًا. وتركّز المبادرة على التشغيل الذاتي وريادة الأعمال، خاصة في المناطق الريفية، بهدف تمكين النساء والشباب وتعزيز الصمود الاقتصادي.






