بعد انتهاء التدريب ، ستكون إرادة مسؤولة عن إجراء دراسات الجدوى ، والتي تستغرق 45 يومًا لكل دراسة. يصبح المشاركون بعد ذلك مستعدين لتقديم طلب للحصول على تمويل من خلال منصة إلكترونية مشتركة مع البنوك. تحتاج البنوك من 20 إلى 60 يومًا لاتخاذ قرار بشأن تمويل وتنفيذ المشاريع. أي أن المخطط الزمني للعملية من التطبيق إلى التنفيذ ما يقرب من 90-120 يومًا. ومع ذلك ، يجب على المتقدمين الذين تم تحديدهم على أنهم مؤهلين اجتياز الجزء الفني والتقدم بطلب للحصول على التمويل مباشرة من خلال المسار السريع.
بمجرد تقديم القروض وتسجيل الأعمال التجارية ، سيحصل المستفيدون من الشباب والنساء على دورات تدريبية لتجديد المعلومات (مخيم تدريبي)
الوحدة الأولى
سيتم نقل المستفيدين خلال المعسكر التدريبي لمدة 3 أيام من خلال جلسات تفاعلية “المعرفة الفنية” ، والعصف الذهني ، والحالات العملية ، وفرص التواصل على النحو التالي:
اليوم الأول: جلسة ادارة الأعمال المتقدمة (5 ساعات)
ستمنح الدورة المشاركين أداة عملية تساعد في تقييم نقاط القوة والضعف لديهم وتسمح لهم بتمييز سمات السلوكيات الثلاثين التي مارسوها منذ الانتهاء من ورش العمل. ستشجع الدورة المشاركين على تحويل السلوكيات إلى عادات وتطبيقها في تطوير أعمالهم.
اليوم الثاني: إدارة التدفق النقدي وإدارة مدفوعات القروض (5 ساعات)
ستغطي الجلسة كيفية إدارة التدفق النقدي للأعمال بطريقة عملية باستخدام أداة مالية من خلال مناقشة وتحليل العديد من السيناريوهات المختلفة التي يمكن أن تساعد المشاركين في الاستعداد للمستقبل ومعالجة أي مشاكل تتعلق بالتدفق النقدي وسيتم ربط ذلك بكيفية الإدارة مدفوعات القروض بالتعاون بين الخبراء الماليين والقانونيين الذين سيكونون متاحين للمناقشة المفتوحة بناءً على أي أسئلة تتعلق بالسيناريوهات التي تمت مناقشتها.
في نهاية المعسكر التدريبي ، سيُطلب من كل مشارك استخدام الأداة المالية وتعبئتها ببيانات أعماله المالية ومشاركتها معنا لاستخدامها في الإرشاد.
اليوم الثالث: المبيعات والتسويق والتواصل (5 ساعات)
ستزود الجلسة المستفيدين بمهارات التسويق الرقمي ، فهم بحاجة إلى زيادة تواجدهم عبر الإنترنت والمنافسة ، وتعلم كيفية زيادة المبيعات ، وستتاح لهم الفرصة أيضًا لفهم فن التواصل والتعرف على المستفيدين الآخرين حيث يمكنهم ذلك ليكون لديهم نوع من التعاون
الوحدة الثانية
سيتم نقل المستفيدين خلال المعسكر التدريبي لمدة يومين من خلال جلسات تفاعلية “المعرفة الفنية” ، والعصف الذهني ، والحالات العملية ، وفرص التواصل على النحو التالي:
اليوم الأول:
نقوم بتمكين المشاركين من وضع الرؤية الصحيحة بالشغف والتحفيز المناسبين ، ثم ناقشنا استراتيجيات التسويق والمبيعات الخاصة بهم بالإضافة إلى عملية “V2MOM” التي تمثل الرؤية والقيم والأساليب والعقبات والتدابير.
اليوم الثاني:
يتم تدريب كل مشارك واحدًا إلى واحد على كيفية التخطيط الاستراتيجي لأعماله / أعمالها للسنة الأولى ، وحساب الدخل والنتائج الشهرية ، وتسويق مشروعه أو منتجه بشكل فعال ، وفهم الأدوات اللازمة لقياس نجاحه على أساس شهري أو سنوي .
يتم تطوير المشاركين في عقلية الأعمال ويتم تأهيلهم لفهم كيفية إدارة أعمالهم بفعالية.
ساعد القياس المشاركين على قياس الأرباح والدخل والتصنيع والعمالة إذا لزم الأمر.
أخيرًا ، تعيين الخبير / الخبراء المناسبين لاحتياجات مشروعه ، وسيعمل فريق انهض على تعريفهم بالنظام والمساعدة في تطوير الروابط التجارية بينهم.