تدريب وتامين فرص عمل فورية ضمن القطاع الكيماويات لاردنيين من خلال برنامج "تنمية"

لاحقا لاتفاقيات التدريب والتشغيل  مع الشركات الصناعية بالعاصمة عمان  ضمن مشروع تنمية الممول من الوكالة الفرنسية تم اجراء المقابلات الشخصية لعدد من الشركات الصناعية للشباب الاردنيين والسورين داخل المجتمعات المستضيفة  من محافظة العاصمة  لتامين فرص تدريب منتهية بالتشغيل  حيث  يعزز المشروع قابلية تشغيل الشباب من خلال توفير التدريب المهني والمهارات الملائمة لدخول سوق العمل، وتعزيز الممارسات التعليمية لمؤسسات التعليم المهني والأكاديميات الخاصة بما يتماشى مع متطلبات القطاع الصناعي. وهي مبنية على أساس شراكة فاعلة للتشغيل وقوفا على متطلبات الشركاء الحقيقيين من الشركات الصناعية من حيث دراسة الاحتياجات الفعلية للتتدريب والتشغيل .  

نتجة المقابلات عن اختيار عدد 25  من المرشحين  لبدء دورة المهارات الحياتية والالتحاق بالتدريب المنتهي للوظائف المتعدد بتخصصات الهندسة الكيماوية , والميكانيكية , ومشغليين الماكانات , ومحللين كيمياء , عمال انتاج بقطاع الادوية , مشرفين مستودعات , ومساعدين مستودعات ,  ويهدف المشروع إلى تدريب ودعم 2000 شاب وشابة من الأردنيين واللاجئين السوريين وصولا إلى تأمين فرص عمل فعلية في الشركات الصناعية ضمن محافظة عمان، إربد، الزرقاء، جرش، عجلون، المفرق ومادبا.

مشروع تنميّة #للتدريب و #التشغيل في القطاع #الصناعي المموّل من الوكالة الفرنسية للتنمية ويُنفذه مركز تطوير الأعمال. هدف المشروع إلى تدريب و #توظيف #الشباب والشابات الأردنيين و #اللاجئين #السوريين في القطاع #الصناعي.