مركز تطوير الأعمال اتفاقية تعاون مع كريم هايبر ماركت للتدريب

وقع مركز تطوير الأعمال اتفاقية تعاون مع كريم هايبر ماركت لتدريب عدد من الشباب والفتيات على عدد من المهن ومنها مهنة قصاب في عدد من محافظات المملكة ضمن مشروع "تنمية" للتطوير والتشغيل المهني في القطاع الصناعي الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية والذي يهدف لردم فجوة المهارات في الأردن .

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية والسيد رشيد ربابعة المدير العام  لكريم هايبر ماركت، وبين استيتية أن مشروع تنمية يجسد شراكة حقيقية مع الوكالة الفرنسية للتنمية، ويمثل فرصة للقطاع الصناعي بشكل خاص وللمملكة بشكل عام، حيث أن المركز وبالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية يعمل على رفع القدرات التنافسية للشركات الصناعية إلى جانب تطوير المنتجات وتعزيز الصادرات .

وأشار إلى أن المشروع يسعى إلى تدريب سلوكي في التعليم والتدريب المهني لـ2000 شاب وشابة من الأردنيين واللاجئين السوريين وتأمين 80 مدرباً من قادة التشغيل المهني المدربين لتقديم الدعم النفسي والتوجيه المهني للفئة المستهدفة .

من جهتة اكد السيد الربابعة على همية التعان بين القطاع الخاص وبرامج التنمية مشير الى الأثر الإيجابي لهذه البرامج على دعم القطاع الاقتصادي وتمكين الشباب.

يشار الى أن مشروع "تنمية" ينفذ من قبل مركز تطوير الأعمال وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية ويهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأردنيين واللاجئين السوريين في المجتمعات المستضيفة، وتسهيل الوصول إلى فرص العمل من خلال تدريب الشباب الأردنيين واللاجئين السوريين، وتشبيك ما لا يقل عن 75 بالمئة منهم مع فرص عمل في قطاع الصناعة من مختلف محافظات المملكة، بالإضافة إلى تحسين فرص التشغيل الذاتي وبناء قدرات الموظفين في القطاع لخلق فرص عمل مبتكرة.