الملك يزور الشوبك داعياً إلى الاستفادة من البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض" لإقامة مشاريع صغيرة تخدم السياحة

أكّد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية الاستفادة من الفرص السياحية والزراعية والتصنيع المحلي التي يتمتع بها لواء الشوبك، بما يسهم في تنمية المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل.

وشدّد جلالته، خلال زيارته إلى لواء الشوبك اليوم الثلاثاء، ولقائه ممثلين عن المجتمع المحلي، على ضرورة تنويع المنتج السياحي خاصة ما يُعرف بـ"سياحة المغامرات"، وربط اللواء مع المثلث الذهبي (العقبة ووادي رم والبترا)، لإثراء تجربة السائح وخدمة المجتمع المحلي.

ووجه جلالته المعنيين إلى وضع خطة تنفيذية واضحة المعالم للمشاريع السياحية في اللواء، مبيناً أهميّة تطوير البنية التحتية لاستقطاب السياحة الخارجية.

وأشار جلالته إلى أهمية القيام بالترويج للواء داخلياً وخارجياً، كونه يتمتع بميزات جاذبة متنوعة كباقي المناطق السياحية، داعياً إلى الاستفادة من البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض" لإقامة مشاريع صغيرة تخدم السياحة وتطيل مدد إقامة السياح.

ولفت جلالة الملك إلى أهمية ترجمة الأفكار التي يطرحها أبناء المجتمع المحلي إلى استثمارات على أرض الواقع، مبيناً أهمية المتابعة وتحديد الأولويات لتحقيق الهدف المنشود، قائلاً إن سر النجاح يكمن في المتابعة.

برنامج "انهض" بادارة مركز تطوير الأعمال وبالشراكة مع البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك الاردنية و مراكز تعزيز الانتاجية - ارادة ومنظمة اليونيسف.