تطلق السفارة الأمريكية بالتعاون مع الجامعه الهاشمية ومركز تطوير الأعمال BDC أول مركز الإرشاد لسوق العمل في الأردن

 تعلن السفارة الأمريكية في الأردن عن إطلاق أول مركز الإرشاد لسوق العمل في الأردن المتواجد في صرح الجامعة الهاشمية (HU).  هذا المركز هو الأول من نوعه في حرم الجامعات الأردنية وسيقوم بخدمة الطلاب خلال استعدادهم لسوق العمل المهني بعد التخرج.

وسيشمل هذا المشروع الممول من قسم الشؤون العامة في السفارة الأمريكية، بالشراكة مع مركز تطوير الأعمال (BDC) على التمكين في مجال التدريب المهني والارشاد، وسيقوم المركز باستضافة خبراء في مجال الصناعات والتدريب وعملية استكشاف طبيعة الوظيفة.  وسيقوم الخبير الاستشاري من الولايات المتحدة من جامعة ولاية كارولينا الشمالية الدكتور أرنولد بيل بالتدريب والدعم التقني للبرنامج في المركز.

من المتوقع أن يشارك 100 طالب وأعضاء من هيئة التدريس في هذا البرنامج على مدى الستة الأشهر القادمة، ويتعلمون كيفية تحويل دراستهم الجامعية إلى فرص وظيفية.

يهدف هذا البرنامج إلى تطوير الشراكة المهمة بين الأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال، مما يؤدي إلى وجود استشارات مهنية دائمة في الجامعة الهاشمية.  الهدف على المدى الطويل هو تقديم الأستشارة المهنية لكل الجامعات في الأردن، والجامعة الهاشمية هي مثال يحتذى به.