انطلاق فعاليات مبادرة "مين غير" احتفالا بيوم المرأة العالمي بالمفرق

أحتفالا بيوم المرأة العالمي انطلقت اليوم فعاليات مبادرة “مين غير” في نادي معلمي المفرق لابراز الرياديات من النساء من خلال استعراض قصص نجاحهن بهدف دعم المرأة بتنظيم ودعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومركز تطوير الاعمال والصندوق الهاشمي للتنمية البشرية / جهد.

وتأتي أنطلاق المبادرة في المفرق بهدف تكريم المرأة العاملة والناجحة بيوم المرأة العالمي من خلال عرض قصص نجاحها وأبراز الرياديات وتسليط الضؤ على ابداعاتهن وأعمالهن الريادية  لتوجيه النساء نحو بناء حياة ريادية ناجحة.

وبين مدير المشروع في مركز تطوير الاعمال بكر صيام ان المبادرة تضمنت توفير مساحة تواصل بين السيدات الرياديات ونوافذ اقراضية وجهات تمويل من اجل تحفيزهن لتحويل افكارهن الابداعية الى مشاريع خاصة ريادية عبر توفير بيئة اعمال داعمة للمراة.

ونوه مدير العمليات في تطوير الاعمال عرار السهاونه الى ان احتفال بيوم المرأة جاء على هذا النحو لاظهار التحديات التي تواجه الافكار الابداعية لدى السيدات والتي تحول دون تحويلها الىمشاريع يمكن ان تساهم في تحسين مستوى حياتهن الى جانب استعراض قصص النجاح لسيدات رائدات.

وأستعرض العديد من السيدات الرائدات قصص نجاحهن ومسيرة حياتهن والتحديات التي واجهنها ودور مركز تطوير الاعمال في دعم افكارهن عبر ربطهن مع جهات تميلية لتحويل خططهن الى مشاريع واقعية مستدامة.

وقدم ممثلوا نوافذ اقراضية شرحا تفصيليا حول برامج الاقراض والدعم التي تضمن للرائدات تطبيق افكارهن على ارض الواقع ويمكن ان ترعى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقدم لها الدعم اللازم لنجاحها وديمومتها.

وشارك في الاحتفال اعضاء اللجنة المجتمعية التطوعية بمركز الاميرة بسمة / المفرق ومتطوعون ومجتمع محلي.